فى سابقة هى الأولى من نوعها، أسس المصرى حسين زناتى ونجله حمدو، أول رابطة جماهيرية لتشجيع الأهلى فى اليابان، وبدأت الفكرة لدى حسين الزناتى، المقيم فى اليابان ومتزوج يابانية وصاحب مركز لتعليم اللغات، بعد مقابلته للفريق ونجومه أثناء مشاركته مؤخراً فى كأس العالم للأندية، وعندما شاهد زناتى إعجاب الجماهير اليابانية بفريق الأهلى، عرض الفكرة على محمود الخطيب، نائب رئيس النادى، وطارق سليم، عضو لجنة الكرة، وعدلى القيعى، مدير التسويق، فحصل على الموافقة من إدارة النادى، وبدأ فى المرحلة الحالية فى تأسيس رابطة مشجعى الأهلى فى اليابان.
وحصل زناتى على موافقة بعض المدارس اليابانية ومركز تعليم اللغات فى أكثر من مدينة يابانية، وقام بالحصول على مساعدة السفارة المصرية فى طوكيو، وعرض الأمر على د. وليد عبدالناصر، سفير مصر فى اليابان، الذى أثنى على الفكرة وقام بمساندة زناتى فى تأسيس رابطة التشجيع ووجه له كل الدعم من خلال نائبه بسام راضى، الذى بدأ التنسيق لدعم الحملة وإنجاح تأسيس الرابطة.
ومن جانبه، أكد هانى صلاح، المستشار الإعلامى للسفارة المصرية باليابان، أن السفارة تساعد زناتى بقوة على إنجاح فكرته، موضحاً جهود السفير المصرى ودعمه لتحقيق الفكرة، وأكد أن السفارة المصرية اقتربت من إصدار موقع رسمى للأهلى باللغة اليابانية بالتعاون مع إدارة النادى التى رحبت بالفكرة، أضاف أن السفارة تسعى لاستثمار شعبية الأهلى فى اليابان من خلال تواجد الفريق فى ثلاث دورات لبطولة العالم للأندية باليابان، وأشار إلى أن جمعية الصداقة المصرية اليابانية تدعم التعاون الرياضى بين الجانبين.
ومن جانبه، أكد حسين زناتى، مؤسس رابطة مشجعى الأهلى فى اليابان، أن شعبية الأهلى الطاغية وراء فكرته، وأنه لم يكن يتوقع هذه الاستجابة السريعة التى وجدها فى شباب مدارس اليابان، والتى تؤكد أن الرياضة، خاصة كرة القدم، قادرة على التقريب الشديد بين الشعوب.